Friday, September 28, 2012

أخبار التكنولوجيا العربية

 مرحبا بكم  في هذه المدونة  التي  تهتم خصوصا بإبداعات و إبتكارات  العالم العربي في مجال التكنولوجيا و بكل ما يخص تكنولوجيا العصر.
لكن قبل كل شيء لا بد أن نعطي تعريفا لكلمة "تكنولوجيا" فهي لا تقتصر كما يظن البعض على مجال علوم الحاسب فقط ، بل تشمل جميع المجالات.
التِّقانَة  أو التكنولوجيا وفق النقل الحرفي لكلمة (باليونانيةτεχνολογία). والكلمة اليونانية تكنولوجيا تتكون من مقطعين، الأول تكنو techno والذي يعني الفن والصناعة، والمقطع الثاني لوجيا logia والذي يعني علم . والتقانة تعرف اصطلاحاً بأنها كل ما قام الإنسان بعمله، وكل التغييرات التي أدخلها على الأشياء الموجودة في الطبيعة، والأدوات التي صنعها لمساعدته في أعماله. لكن البعض يحصر نطاق كلمة التقانة بالآلات المعقدة كالحاسوب والساتل والسيارة فقط، بل التقانة تشمل الأدوات البسيطة كالورق والأقلام والخيط والنعل ومفتاح العلب أيضاً. والتقانة ستلت الإنسان منذ وجوده على هذه المعمورة، فهي قديمة بقدمه، فقد اعتمد عليها في صناعة أدوات صيده والدفاع عن نفسه وحراثة الأرض والزراعة وهلم جراً من الأعمال. كما أن التقانة أحاطة كافة مناحي الحياة المختلفة شاردة وواردة فكانت في الغذاء والطعام والدواء والملبس والسكن والأدوات والمواصلات والاتصالات والترفيه والرياضة والتعلم والعديد غيرها. *( من موسوعة ويكيبيديا )

0 التعليقات:

Post a Comment